رئيس الحكومة يعلن التسريع باجراء 23 ألف انتداب مقرّرة لسنة 2016 وتفعيل انتداب عاطل من كل عائلة معوزة

انتهى الخميس 28 جانفي النقاش العام في جلسة الحوار مع الحكومة بمداخلة لرئيس الحكومة الحبيب الصّيد أجاب فيها على أسئلة النوّاب.

 

وأعلن رئيس الحكومة في كلمته عن مجموعة من القرارات على رأسها الشروع في حوار وطني حول التشغيل أكّد أنه سيتم خلاله الاستعانة بأصحاب الخبرات وفق تعبيره.
وافاد بأن حكومته لديها برنامج انتدابات لسنة 2016 تقدّر ب23 ألف انتداب قال إنه سيتم التسريع في هذه الانتدابات واجرائها في بداية السنة عوض آخر السنة.
ولقد تحدث أيضا عن مسالة التجنيد وصرّح بأنه حاليا يتم تجنيد 5 آلاف مشيرا إلى أنه من المفروض يتم تجنيد 30 ألف سنويا وشدّد على أن التجنيد فرصة للتكوين ويتيح الامكانية للانتداب بصفة مباشرة في الجيش الوطني.
رئيس الحكومة أعلن أيضا عن تفعيل اجراء انتداب عاطل عن العمل من كل عائلة معوزة كما أعلن عن اعتزام جكومته الغاء التمويل الذاتي بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغرى.
وتحدّث في سياق متّصل على آليات التشغيل الموروثة من النظام السابق ووصفها بالاليات الفاشلة مؤكّدا أنه سيتم القطع معها بحلول 2020.

وفي علاقة بالتشغيل أيضا أكّد رئيس الحكومة أنه سيجتمع بممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة قصد إيجاد حلول فعلية للإنتداب في القطاع الخاص وقال إن القطاع الخاص له مسؤولية في التشغيل وعليه أيضا أن يشارك في هذا المجال.

المصدر: باب نات