وزارة التجهيز تبعث برنامجا تحفيزيا لأصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية

tajhiz

تجسيما للقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة الحبيب الصيد يوم 28 جانفي المنقضي والمتعلقة بملف التشغيل، تعتزم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بعث برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية لحثهم على بعث شركات صغرى في الصيانة العادية للطرقات ويغطي هذا البرنامج كافة ولايات الجمهورية.

وسيمكن هذا البرنامج من إحداث في مرحلة أولى ما يقارب (100) شركة صغرى في ثلاث اختصاصات في الصيانة العادية للطرقات بما يمكّن من توفير طاقة تشغيلية جملية لحوالي (600) شاب وشابة، وستقوم الوزارة بـ:

- مرافقة الباعثين الشبان إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال بما في ذلك تمكينهم من دورات تكوينية.
- اسناد لهذه المؤسسات المحدثة في اطار البرنامج صفقات إطارية مع الوزارة تمتد على ثلاث سنوات في مجال الصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص على أن يلتزم الباعثين الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.

وفي ما يلي الشروط العامة للترشح:

يمكن لكل شاب وشابة حامل(ة) لشهادة عليا في مجالات البناء والأشغال العمومية (شهادة مهندس - شهادة الأستاذية - شهادة تقنى سامي وشهادة مؤهل تقني سامى).
ويتراوح سنه بين 25 و40 سنة و:
* عاطل عن العمل منذ سنة أو أكثر.
* يلتزم بإمضاء اتفاقية القرض الخاص ببعث المشروع في صورة قبول ترشحه نهائيا.
* يلتزم بإمضاء وتطبيق كراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى.
* يلتزم بالعمل في الاختصاص المطلوب وبالأسعار المتفق عليها فى اطار صفقة اطارية لمدة ثلاث سنوات كما يتعهد كذلك بالعمل بالولاية القاطن بها وحسب شروط الاتفاقية التي ستبرم في الغرض.
أخر أجل لقبول ملفات المشاركة يوم 26 فيفري 2016.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، أنه على الراغبين في المشاركة في البرنامج والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة النفاذ إلى موقع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عند صدور هذا البلاغ لتحميل ملف المشاركة والإطلاع على الشروط وكيفية المشاركة في البرنامج عبر الرابط التالي: برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية

عروض مشابهة